آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – (اضافة) الراعي استقبل وفدا من المجلس الوطني لثورة الأرز وتابع مع زوراه شؤونا عامة

وطنية – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من “المجلس الوطني لثورة الأرز” ضم: طوني نيسي، بسام ضو وشربل بو مارون. وعرض الوفد لأجواء المؤتمر التربوي الذي حصل في الأونيسكو في جبيل، وتم تسليم الراعي نسخة من التقرير النهائي للمؤتمر. كما قدم الوفد اقتراحا بإقامة مؤتمر آخر في الأونيسكو يتناول موضوع الحياد والمؤتمر الدولي الخاص في لبنان.
 
كما استقبل الراعي رئيس “أكاديمية بشير الجميل” الدكتور ألفرد ماضي الذي عرض للوضع العام والخطوات التي يمكن للأكاديمية اتباعها من أجل “تأمين بقاء اللبنانيين داخل الوطن في ظل الأزمات غير المسبوقة التي يعيشها اللبنانيون”. كما عرض ماضي لخطوات يتم التحضير لها من أجل دعم مبدأ الحياد الناشط داخيا وخارجيا.
 
بعد ذلك، استقبل عميد كلية الحقوق في جامعة فينيق الدكتور سليم الضاهر والأمين العام ل”تيلي لوميار” الدكتور أنطوان سعد، وتم البحث في المبادرة حول وثيقة الأخوة الانسانية التي أطلقها البابا فرنسيس.
 
وكان الراعي استقبل قبل الظهر، مستشار رئيس الاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين شربل قبلان ترافقه أمال المصري، ونقل الوفد تحيات وتقدير رئيس الاتحاد العربي حسن بو هزاع “للمواقف الوطنية والانسانية لصاحب الغبطة”. كما كان عرض لبرنامج عمل الاتحاد في لبنان لعام 2022 ولأبرز النشاطات والمبادرات التي ينفذها الاتحاد في الدول العربية.
 
واستقبل أيضا، المحامي بول كنعان الذي عرض لسلسلة اللقاءات والاتصالات التي يقوم بها، مؤكدا “التزام شريحة واسعة من المواطنين بمواقف بكركي وسيدها واعتباره المرجعية الوطنية التي تعبر عن آلامهم وآمالهم”.
 
                              =============


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى