آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – الراعي استقبل وفد مجلس الشيوخ الأميركي

وطنية – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي ضم السيناتور دارن لحود، السيناتور داريل عيسى، السيناتور دان كيلدي ورئيس مجموعة الدعم الأميركي من أجل لبنان السفير إد غبريال، في زيارة دعم للبنان وللشعب اللبناني.
 
وعرض الوفد مع الراعي لواقع الأزمات التي يعيشها لبنان، وكان تأكيد من الوفد على “دعم الولايات المتحدة للشعب اللبناني ولنهوض لبنان وعودة السيادة والقرار الكامل الى يد الجيش اللبناني”.
 
وبعد اللقاء قال لحود: “تشرفنا بزيارة صاحب الغبطة اليوم وكان اللقاء ممتازا، تناولنا فيه عددا من القضايا والأزمات التي يعيشها اللبنانيون. ان الهدف الاول لزيارتنا الى لبنان هو التعبير عن دعمنا للشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة جدا في ظل الازمة الحالية الاقتصادية والانسانية. وقد ناقشنا معه في بعض الحلول التي يمكن ان تلتزم بها الولايات المتحدة، ودورها في مساعدة الحكومة على متابعة المفاوضات الجادة مع صندوق النقد الدولي، كما تناقشنا معه في كيفية مساهمة الولايات المتحدة بدعم مسار التحقيق في انفجار مرفأ بيروت واهمية دعم القاضي طارق البيطار. كما كان تشديد على ضرورة إجراء انتخابات نيابية شفافة، وحتى ذلك الحين نتمنى على الحكومة الحالية العمل لخير اللبنانيين، هذه الأمور طرحناها أيضا في زياراتنا الى عدد من الشخصيات السياسية اللبنانية”.
 
بدوره قال عيسى: “الشعب اللبناني مستعد للعمل وللتغيير، اذا أبدت الحكومة استعدادا للعمل الجدي”.

=======================


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى