آخر الأخبارأخبار محلية

الوكالة الوطنية للإعلام – بلدية طرابلس تحتفل بتخريج متدربين على أعمال الحدادة

وطنية – احتفلت المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ  وشركة خزمة للتعهدات، بالتعاون مع بلدية طرابلس بتخريج  100 شاب وشابة من متدربي مشروع التدريب التقني على الحدادة في شمال لبنان، المنفذ من قبل GIZ بالشراكة مع شركة خزمة للتعهدات، في مقهى كراميل، بحضور  رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، مدير مشروع التنمية المحلية في شمال لبنان بيورن زمبريتش، مديرة وحدة توليد الدخل السيدة ايرين دولز، والمهندس حسن صالح، قائمقام بلدية الميناء المهندس عامر حداد، مؤسس شركة خزمة السيد توفيق خزمة وممثل شركة APAVE غابريال مكاري.
 
زمبريتش 
 
واوضح مدير المشروع بيورن زمبريتش، في كلمة بالعربية، أن “المشروع أسهم بتدريب الشباب من مختلف مناطق الشمال على تقنية تلحيم الانابيب والشرائح الحديدية، وقد اجتاز 90 في المئة من الطلاب الامتحانات المنفذة من قبل شركة APAVE العالمية”.
 
ولفت الى أن “مشروع الدورات التدريبية في مجال التلحيم  هو جزء من برنامج التنمية المحلية للمدن في شمال لبنان (UDP_NL) وتنفيذ مؤسسة GIZ الألمانية بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وشركة خزمة وهو ممول من الاتحاد الأوروبي وألمانيا”.
 
وختم: “نحن سعداء بالتعاون مع بلدية طرابلس ورئيسها ومجلسها البلدي، وسنعمل دائما على تعزيز التعاون مع السلطات المحلية في عاصمة الشمال واهلها، وأشكر للدكتور يمق حرصه ودعمه لانجاح الدورة التي قدمت صنعة يدوية لشباب وشابات في مقتبل العمر”. 
 
خزمة 
 
ثم تحدث خزمة، فأكد “اعتزازه بالشراكة مع الوكالة الألمانية وبلديات قضاء طرابلس والشمال”، وقال: “إننا نسعى دائما الى النهوض بطرابلس من خلال هكذا نوع من المشاريع والاشغال، ونحن نطمح الى الاستمرار بالشراكة مع المنظمات الدولية التي تساعد المجتمع المحلي والسلطات المحلية في ان معا، وأخص بالشكر المهندس صالح ومديرة وحدة التوليد السيدة ايرين والطلاب المتدربين على متابعتهما اليومية”. 
 
يمق 
 
بدوره، أكد يمق  “حرصه وحرص بلدية طرابلس على دعم هكذا دورات ومشاريع تنموية”، وقال: “أشكر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي على المتابعة والعمل الدؤوب والناجح والهادف الى مساعدة طرابلس والشمال وتفعيل وتطوير مرافقها عبر تنفيذ سلسلة مشاريع رائدة بتقنية عالية الجودة. كما أشكر كل الداعمين والممولين، ونحن نثني على هذا العمل المميز الذي يقدم مهنة لشريحة محتاجة من أبناء المدينة والشمال”.
 
جوائز وشهادات 
 
واختتم الحفل، ببوفيه على شرف الطلاب، وتوزيع 3 جوائز هي عبارة عن آلات تلحيم للطلاب المتفوقين، وتم توزيع الشهادات بمشاركة يمق، زمبريتش، خزمة، حداد ومكاري.
 
كما قدم زمبريتش والحضور درعا تكريمية للرئيس يمق وزمبريش وحداد، تقديرا لدورهم في دعمهم لانجاح الدورة.

                               ========= ل.خ


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى