آخر الأخبارأخبار محلية

مشروع ميدوزا أطلق مسابقة المنح الفرعية المالية لمشاريع سياحة المغامرة في منطقة البحر المتوسط

وطنية – أطلق مشروع “ميدوزا” الممول من الإتحاد الاوروبي تحت برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط، وشريكته المنفذة في لبنان مؤسسة رينه معوض، “مسابقة المنح الفرعية المالية لمشاريع سياحة المغامرة في منطقة البحر المتوسط” في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في خمس دول هي: إسبانيا ولبنان وإيطاليا والأردن وتونس.

ولفت في بيان، الى أن “هدف المسابقة ينقسم إلى شقين: أولا، تحفيز إنشاء منتجات وتجارب سياحية جديدة ومبتكرة وعالية الجودة، فضلا عن تطوير المنتجات الحالية التي ستزيد الاهتمام بمنطقة البحر المتوسط كوجهة سياحة المغامراة المستدامة. ثانيا، ترويج جاذبية الوجهات الأقل شهرة وتعزيزها، وتقليل الموسمية وتحقيق التوازن في توزيع الدخل في المناطق المشاركة”.

وأشار البيان الى أن “المسابقة تقدم الدعم على مستويين: أولا، توفر الدعم المالي لتمويل تكاليف تطوير منتجات سياحة المغامرة والترويج لها. ثانيا، تقدم الدعم الفني من خلال خبراء تطوير المنتجات السياحية، الذين سيقومون بإرشاد المستفيدين في عملية تنفيذ برنامج المنح الفرعية وتوجيههم”.

وأوضح أنه “يتبع التقدم للمسابقة عملية من مرحلتين: أولا تقديم مذكرة مفاهمية، وثانيا تقديم الطلب الكامل. على المتقدمين تقديم المذكرات المفاهمية بحلول 1 كانون الأول/ديسمبر 2021. بعد انتهاء المرحلة الأولى، سيدعى المتقدمون المدرجون في قائمة التصفية للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة، والتي تشمل المشاركة في نشاطات التدريب الفني على تخطيط الأعمال والتسويق والمبيعات الدولية والوصول إلى الأسواق. يهدف هذا التدريب إلى تمكينهم من تقديم طلب منحة كامل. وستتم الموافقة على أكثر من 20 منحة في البلدان المختلفة، أي ما يزيد عن 3 منح فرعية لكل بلد”.

وذكر أن “مسابقة المنح الفرعية المالية لمشاريع سياحة المغامرة في منطقة البحر المتوسط تتيح الفرصة للمتقدمين المهتمين للحصول على منحة تصل قيمتها إلى 50 الف يورو، بناء على الأنشطة المعتمدة والمنتجات المتوخاة، مثل تطوير أنشطة جديدة لبرنامج سياحة المغامرة، وتحسين منتجات سياحة المغامرة الحالية وتطويرها، وتعزيز خدمات دعم المغامرة وأخيرا تطوير مسارات المغامرة في وجهات أقل شهرة وإنشائها”.

وأشار الى أن “مقدم الطلب ليكون مؤهلا للحصول على منحة فرعية مالية، عليه أن يكون إما مؤسسة بالغة الصغر والصغيرة والمتوسطة مكونة قانونيا (MSME) أو منظمة غير حكومية أو شركة منزلية مسجلة (مجتمع محلي) أو هيئة حكومية مشاركة في تطوير السياحة. وإذا لم يكن مقدم الطلب الرئيسي مؤسسة بالغة الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSME)، يجب أن يوضح الطلب كيف ستستفيد مؤسسات بالغة الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSME) من العرض”.

وأعلن أن “المسابقة ستقبل الطلبات فقط من إيطاليا والأردن ولبنان وإسبانيا وتونس”، داعيا الى “الاطلاع على تفاصيل المسابقة للمناطق المؤهلة في هذه البلدان التي يجب أن يكون مقر المتقدمين فيها”.

============س.م


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى