رياضة

السد يحرز كأس أمير قطر ويتوج باللقب الثامن عشر في تاريخه بعد تغلبه على الريان


نشرت في: 23/10/2021 – 13:31

أحرز نادي السد الجمعة كأس أمير قطر لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح 5-4 على الريان بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1 في المباراة النهائية التي تزامنت مع تدشين الثمامة، أحد الملاعب المستضيفة لمونديال 2022. وتوج السد باللقب الثامن عشر في تاريخه في الظهور السابع والعشرين له في النهائي، مؤكدا على هيمنته على المسابقة التي حمل لقبها في الموسم الماضي.

طوى السد عناد الريان وتوج الجمعة بطلا لكأس أمير قطر لكرة القدم بعد الفوز بركلات الترجيح 5-4 عقب تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1 في المباراة النهائية التي تزامنت مع تدشين ملعب الثمامة، أحد الملاعب التي ستستضيف نهائيات كاس العالم 2022.

ولعبت تقنية حكم الفيديو المساعد (في أيه آر) دورا بارزا في المباراة، بعدما ساهمت في منح كل فريق ركلة جزاء مناصفة على مدار الشوطين، حيث تقدم الريان عبر الجزائري ياسين إبراهيمي (45)، ثم رد الإسباني سانتي كاسورلا بذات الطريقة (58) معادلا النتيجة. وتدخلت التقنية أيضا لتحرم السد من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح أكرم عفيف (90).

ونجح المدرب الإسباني تشافي في إحراز لقب جديد ضمن مسيرته القطرية، فيما اكتفى الفرنسي لوران بلان بالمركز الثاني. وابتعد السد بسجل أبطال المسابقة متوجا باللقب الثامن عشر في تاريخه، في الظهور السابع والعشرين في النهائي، ليؤكد هيمنته على المسابقة التي حمل لقبها في الموسم الماضي على حساب العربي (2-1).

وصبت كل الترشيحات في صالح “الزعيم” قبل المباراة، بيد أن الريان تعامل بواقعية مع فارق الجاهزية وقوة منافسه، فأحكم إغلاق مناطقه الخلفية واعتمد على المرتدات السريعة. كاد من إحداها أن يسجل مبكرا، عندما وضعت تمريرة إبراهيمي زميله عبد العزيز حاتم في مواجهة الحارس، لكنه سدد بجسم هذا الأخير لتتهادى الكرة أمام موفق عوض الذي لم يحسن التعامل مع الموقف (13).

ورد السد بتسديدة الكوري الجنوبي جونغ وو-يونغ فوق العارضة (28)، فيما كانت أخطر فرص الشوط من تسديدة أطلقها أكرم عفيف لتردها العارضة (40). وعاد الحكم إلى “في أيه آر” ليمنح الريان ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه الحارس سعد الشيب ضد العاجي يوهان بولي، لينفذ إبراهيمي الركلة بنجاح (45) وسط احتجاجات سداوية على صحة القرار.

وأحكم السد سيطرته على المجريات منذ انطلاقة الشوط الثاني، وكان الأجدى بعفيف أن يعادل النتيجة مرتين، الأولى عندما وصلته تمريرة حسن الهيدوس داخل المنطقة وسدد بتسرع ضعيفة (49) والثانية عندما واجه الحارس فهد يونس من تمريرة كاسورلا لكنه وضعها فوق العارضة (55). وفي الوقت الذي طالب فيه الريان بركلة جزاء بعد سقوط بولي داخل المنطقة (57)، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو مجددا لكن ليحتسب ركلة جزاء للسد بعد تدخل غير شرعي من المدافع دامي تراوري ضد خوخي بوعلام داخل المنطقة، لينفذ كاسورلا الركلة معيدا فريقه للمباراة (58).

وظهر الجزائري بغداد بونجاح أخيرا برأسية سيطر عليها الحارس (70)، فيما حاول بولي الرد لكن كرته مرت بجوار القائم (73). واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح عفيف، بيد أن تدخلا جديدا من تقنية الفيديو ألغى الركلة (90)، لتذهب المباراة الى ركلات الترجيح مباشرة دون شوطين إضافيين حسب تعليمات الاتحاد القطري التي تخص المسابقة.

وسجل للسد كل من كاسورلا، تاباتا، أكرم عفيف، خوخي بوعلام ، جونغ وو-يونغ، فيما سجل للريان كل من إبراهيمي، بولي، عبد العزيز حاتم، الفرنسي ستيفن نزونزي، وأهدر الإيراني شجاع خليل زاده.

فرانس24/ أ ف ب


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى