آخر الأخبارأخبار محلية

إعتصام للجان حق العودة في مخيم نهر البارد

وطنية – نظم “اتحاد لجان حق العودة” (حق) اعتصاما جماهيريا في مخيم نهر البارد، بمشاركة فصائل المقاومة الفلسطينية، و”اللجنة الشعبية”، وممثلي الحراكات ولجان المجتمع المدني والأهلي، وحشد من هيئات الاتحاد وكوادره وأعضائه وأنصاره، وجمهور من أبناء المخيم.

بدأ الاعتصام بكلمة ألقاها علي السعيد، شدد فيها على “مواصلة التحركات في مواجهة سياسة الأونروا”.

عماد موسى
وألقى كلمة “اللجنة الشعبية الفلسطينية” عماد موسى، أكد فيها “مطالب اللاجئين عموما وأبناء المخيم خصوصا”، داعيا الأونروا إلى “إعادة العمل ببرنامج الطوارئ الذي كان قائما، وبخاصة ملف الايجارات لكل العائلات التي لم تتم إعادة إعمار منازلها، والتعويض على أهالي المخيم الجديد، أسوة باخوتهم اللبنانيين، والاستجابة لمطالب القاطنين في مجمعات (البركسات) وأصحاب البيوت في مناطق المشاعات، وتوزيع مساعدات مالية عاجلة تداركا لانفجار شعبي”.

خليل خضر
وأما كلمة “اتحاد لجان حق العودة”، فألقاها عضو قيادتها في لبنان خليل خضر، وطالب فيها “الاونروا بالتراجع عن اتفاق الإطار الذي وقعته مع الإدارة الأميركية”. واعتبر أن هذا الاتفاق “يستهدف اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة بهدف إنهاء خدماتها خطوة على طريق إلغاء حق عودة اللاجئين”.

وأكد خضر أن “شعبنا لن يستسلم وسيبقى متمسكا بالأونروا، الشاهد الدولي على قضية اللاجيئين”، وطالب الاونروا بـ “التحرك العاجل في تقديم خطة اقتصادية وإغاثية شاملة ومستدامة للاجيئين في لبنان ولأبناء مخيم نهر البارد”…

كما وطالب “الأونروا” بـ “القيام بواجباتها تجاه المخيم بجزئيه القديم والجديد، واصحاب المباني في المشاعات، وصرف 100 $ كحد أدنى لهذه العائلات”…

======= ز. ع.


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى