آخر الأخبارأخبار محلية

وفد قيادي من حماس زار مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان ورفض لاتفاق الإطار الموقع بين الإدارة الأميركية والأونروا

وطنية – زار وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية – “حماس” برئاسة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم مار الياس – بيروت، حيث التقى مسؤول الجبهة في لبنان مروان عبد العال.

وأفاد بيان ل”حماس” أن “اللقاء بحث في تطورات القضية الفلسطينية، وتطرق إلى تمتين العلاقة الثنائية، وتعزيز التواصل ورفع وتيرة التنسيق بينهما، واستعرض المخاطر التي يعيشها الفلسطينيون في الخارج”.

وأكد “حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني حتى التحرير والعودة، ومواجهة المشاريع الأميركية – الصهيونية، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية العادلة”، مستنكرا “خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، التي يقوم بها بعض الأنظمة العربية”. ودعا “الفصائل والقوى الفلسطينية كافة إلى تعزيز الوحدة الوطنية والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، من خلال إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل مجلس وطني فلسطيني جديد”، وتأكيد “رفض اتفاق الإطار الموقع بين الإدارة الأميركية ووكالة الأونروا”.

كما وأكد “التمسك بالعمل الوطني المشترك في لبنان”، داعيا إلى “تفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك لتخفيف معاناة الشعب المقيم في لبنان، والعمل على خدمته والمطالبة بحقوقه والدفاع عن قضاياه والسهر على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها”.

واتفق الجانبان على “تفعيل العلاقات الثنائية بين الجبهة والحركة، ورفع مستوى التعاون والتنسيق لخدمة الفلسطينيين في لبنان”.

============= ن.ح


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى