آخر الأخبارأخبار دولية

الخطوط الجوية التونسية تتجه إلى تسريح ألف عامل وغلق عدد من مكاتبها في الخارج


نشرت في: 05/10/2021 – 14:48

صرح رئيس مدير عام الخطوط الجوية التونسية خالد الشلي لصحيفة “الصباح” التونسية بأن الشركة الجوية تتجه إلى تسريح نحو ألف عامل بسبب الأزمة المالية العميقة التي تمر بها، وذلك بغرض الضغط على المصاريف وإعادة هيكلتها خصوصا مع الاتجاه نحو الرقمنة. كما تم الشروع في تقليص عدد الموظفين في الخارج وغلق عدد من مكاتب الشركة ودمجها وإعادة هيكلتها في الخارج.  

تتجه شركة الخطوط  الجوية التونسية إلى تسريح نحو ألف عامل وغلق عدد من مكاتبها في الخارج وذلك على خلفية الأزمة المالية التي تعيشها، وفق ما أكده اليوم الرئيس المدير العام للشركة .

وقال رئيس مدير عام الخطوط التونسية، خالد الشلي، في حديث مطول لصحيفة ” الصباح” اليومية إنه في إطار” الضغط على المصاريف وبعد التشاور مع المنظمة النقابية الاتحاد العام التونسي للشغل حول تسريح 1000 عامل مبدئيا، تزامنا مع تفعيل برنامج النشاط الجديد والتوجه إلى الرقمنة الذي سيفرض بصفة آلية شغور وظائف وبالتالي التقليص من العمال”.

وأضاف أنه بدأ الشروع في التقليص من عدد الموظفين في الخارج وذلك في نطاق الترشيد وغلق بعض المكاتب للشركة في عدد من البلدان الخارجية التي كانت تناهز حوالي 20 تمثيلية مع مزج مكاتب أخرى وإعادة هيكلتها.

فرانس24 


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى