آخر الأخبارأخبار محلية

نعمة بدوي: المدير العام لوزارة الثقافة وعد بحفل تكريمي في أربعين برهان علوية يليق بتاريخه

وطنية – رأى نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح في لبنان، نعمة بدوي، في بيان، أن رحيل “المخرج العالمي برهان علوية، مبتدع فكرة السينما البديلة المضادة للسينما التجارية الاستهلاكية، والذي كان يحمل في طيات فكره السينمائي هموم المجتمع”، إنما هو خسارة جسيمة، إذ إنه كان “المخرج الملتزم بقضايا الناس والوطنية، وكان منارة تضيء على الحق العربي، وهو خسارة تعرضت لها السينما برحيله”.

وأضاف بدوي: “تقديرا لعطاءات المخرج برهان علوية، ورفعه لاسم لبنان عالميا، وعد المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور علي الصمد أن يقام للراحل الكبير في الذكرى الاربعين لرحيله، حفل تكريمي يليق بتاريخ ما قدمه. رحم الله المخرج الكبير برهان علوية واسكنه فسيح جناته وألهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان”.

وعاد إلى أرنون…
وكان برهان علوية عاد إلى الجذور الأولى… إلى أرنون في طائرة حملت نعشه من بروكسيل (بلجيكا) إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، فجر أمس الأربعاء حيث أوصى أن يدفن جثمانه في تراب الجنوب، في مسقط رأسه أرنون (النبطية)، ترافقه عائلته الصغيرة، زوجته زينة حنا، وولداه داوود وزين.

في أرنون، ومن منزل العائلة الذي ولد فيه برهان علوية منذ نحو ثمانين عاما، شيع الراحل الكبير إلى مثواه الأخير في حضور وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى ممثلا بالمدير العام الدكتور علي الصمد، ونقيب الممثلين في لبنان (وباسم جميع النقابات الفنية في لبنان) الفنان نعمة بدوي، نائب رئيس بلدية أرنون محمد علوية، وأعضاء المجلس البلدي، عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان، المسؤول الإعلامي لـ “حزب الله” في منطقة النبطية عماد عواضة وحشد من الوجوه الإعلامية والفنية والثقافية والاجتماعية ومن أبناء بلدة أرنون.

وفي ساحة بلدة أرنون أم الشيخ محمود قاطباي الصلاة على الجثمان قبل أن يوارى في جبانة البلدة، ومن ثم تقبلت عائلته التعازي.

=======


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى