أخبار محلية

بترا خوري: الكمامة في المدارس الزامية للاطفال فوق الـ5 سنوات

بترا خوري: الكمامة في المدارس الزامية للاطفال فوق الـ5 سنوات

أشارت مستشارة رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الصحية الدكتورة ​بترا خوري​، الى أنه “حين نفتح الصالات و​المطاعم​ وصالات ​الرياضة​ واماكن ممكن ان تسبب نسبة انتشار عالية، لا بدّ من فتح ​المدارس​، السؤال اليوم ليس ان كنا نفتح المدارس او لا، بل السؤال: ما الذي يجب ان نفعله لارسال الاولاد الى المدارس واي اجراءات يجب اتخاذها؟”.

وأردفت خوري : “​الكمامة​ هي الخطوة الاولى للوقاية في المدارس ثم التباعد لمتر واحد للوقاية من انتقال الفيروس من طفل لآخر ثم التهوئة الجيّدة وفي زمن ​اللقاح​ نسبة الانتشار ستكون اقل اذ ان الكادر التعليمي والاداري في المدارس تأمّن له اللقاح”، مشيرة الى أن “عدد الاطفال الذين توفوا من ​كورونا​ اقل من 20 منذ بداية هذا العام حتّى اليوم وفي ظلّ موجتين كبيرتين والخطر على الاطفال كان ضئيلا”.

وشددت مستشارة رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الصحية على أن “المسؤولية مشتركة اليوم على الجميع من رأس الهرم حتى آخره فالوزارة مسؤولة والمدرسة مسؤولة و​الطلاب​ مسؤولون والاهل مسؤولون واللقاح ضروري جدا”.

وأعلنت أن “الكمامة الزامية للاطفال فوق الـ5 سنوات والاطفال معروفون بقدرتهم على التأقلم مع الظروف اسرع من الكبار، و الـface shield هو المطلوب للاطفال دون الـ5 سنوات كبروتوكول صحّي”.

أضخم اضطراب تعليمي في التاريخ تسببته كورونا
تعليم 112112

للمزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى