أخبار محلية

‏البطريرك الراعي من عكار: عكار خزان للدولة اللبنانية وكلنا معها في هذا المصاب

‏البطريرك الراعي من عكار: عكار خزان للدولة اللبنانية وكلنا معها في هذا المصاب

وصل البطريرك بشارة الراعي الى دار مطرانية عكار المارونية في بلدة القبيات في اطار زيارة تفقدية له تشمل كل المناطق التي نكبتها الحرائق الاخيرة.
وكان في استقباله في دار المطرانية المطران يوسف سويف راعي ابرشية طرابلس المارونية والمطران ادوار ضاهر راعي ابرشية طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك بحضور النائب هادي حبيش والمفتي زيد زكريا، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة والشيخ حسن حامد عضو المجلس الاسلامي العلوي وفعاليات وجال دين مسلمين ومسيحين.
وتوجه البطريرك بكلمة مقتضبة معبرا عن المه ازاء كارثة الحرائق الاخيرة وقال : محبة كبيرة احملها لعكار واهلها جميعا ، هذه المنطقة المحرومة والمنكوبة اليوم بسبب الحرائق. نحن جماعة نؤمن بان الله لا يتركنا وعكار خزان للدولة اللبنانية فيها اعز الوجوه ،ونحييها وكلنا معها في هذا المصاب.
والدولة اللبنانية لا يمكن ان تبقى على اهمال هذه المنطقة الصافية بالتضحية والعطاء والمحبة، نحن جنبكم ونحن معكم ويدا بيد الجميع كي ترجع لعكار خضارها وبسمة ابنائها.
ارض عكار واهلها بالقلب دائما.
وفي عيد الجيش، نحن سبق ووجهنا تحية تهنئة للجيش بعيده وكوننا على ارض عكار هذه المنطقة التي اعطت الجيش كثيرا والجيش وقلب الجيش النابض والجيش يشكل كرامتنا وعزتنا ونشكر الدول الصديقة والشقيقة على دعمها ونجدد النداء لها للاستمرار بدعم الجيش.
وعن تاليف الحكومة قال البطريرك الراعي: اننا نصلي بان يحمل اللقاء بين فخامة الرئيس ودولة الرئيس الخير والارادة الطيبة للبنان دائما، واذا وضع خير لبنان كدولة وخير كل اللبنانين فان امكانية الحل تكون خلال 24 ساعة.
ونحن لن نياس، وسنستمر على امل بان تحل الامور بأقصى سرعة.

للمزيد facebook

إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى