آخر الأخبارأخبار دولية

قطر تتأهل إلى نصف النهائي بفوزها العريض على الإمارات 5-0


نشرت في: 11/12/2021 – 11:04

التحق المنتخب القطري المضيف بتونس في نصف نهائي كأس العرب بعد فوزه العريض على الإمارات بخماسية نظيفة على أرض ملعب البيت. وتلعب قطر، بطلة آسيا 2019، الأربعاء في نصف النهائي مع الفائز بين المغرب والجزائر اللذين يتواجهان السبت على إستاد الثمامة، فيما تواجه تونس الفائز بين مصر والأردن اللذين يتواجهان السبت أيضا على إستاد الجنوب.

تأهل المنتخب القطري الجمعة إلى نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم التي يستضيفها على أرضه بعد فوزه التاريخي على جاره الإماراتي بخمسة أهداف دون رد.

على إستاد البيت وأمام حضور تاريخي في قطر بلغ 63,439 متفرجا، حسمت المضيفة الديربي الخليجي مع الإمارات في الشوط الأول بأهداف علي سالمين (6 بالخطأ في مرماه) والمعز علي (28 من ركلة جزاء و45+3) وخوخي بوعلام (36 من ركلة جزاء) وعبد العزيز حاتم (44) أهداف قطر.

وتلعب قطر، بطلة آسيا 2019، الأربعاء في نصف النهائي مع الفائز بين المغرب والجزائر اللذين يتواجهان السبت على إستاد الثمامة، فيما تواجه تونس الفائز بين مصر والأردن اللذين يتواجهان السبت أيضا على إستاد الجنوب.

ونجح “العنابي” في بلوغ دور الأربعة في مشاركاته الثلاث في البطولة بعد عامي 1985 و1998، بينما فشل “الأبيض” في تكرار ما حققه في نسخة 1998 عندما حل رابعا.

ويُعد الفوز الأكبر لقطر على الإمارات في تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما كانت هزمتها أيضا في آخر مباراتين بينهما 4-صفر في نصف نهائي كأس آسيا 2019، ثم 4-2 في كأس الخليج الرابعة والعشرين في نفس العام.

وقال مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيس “خضنا مباراة جادة. النتيجة في الشوط الأول منحتنا أريحية كبيرة. من الرائع أن تلعب أمام هذا العدد الكبير من الجماهير”.

 

فرانس24/ أ ف ب 


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى