آخر الأخبارأخبار دولية

المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية والبحرية حتى نهاية ديسمبر


نشرت في: 10/12/2021 – 11:24

قرر المغرب الخميس تمديد العمل بقرار تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية من وإلى المملكة حتى 31 كانون الأول/ديسمبر، لكبح الموجة الجديدة من فيروس كورونا، حسبما أعلنت المديرية العامة للطيران المدني المغربية في مذكرة، مشيرة إلى استثناء من القرار الرحلات المخصصة لإعادة المواطنين من الخارج. ولا تزال الحدود الجوية للمغرب مقفلة منذ 29 تشرين الثاني/ نوفمبر بسبب الانتشار السريع لمتحورة أوميكرون وعودة تفشي الجائحة في أوروبا.

مددت السلطات المغربية الخميس حتى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري العمل بقرار تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية، من وإلى المملكة، وذلك بهدف مكافحة جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الشأن، أفادت المديرية العامة للطيران المدني المغربية في مذكرة بأنه تقرر تعليق كل الرحلات من وإلى المغرب من 9 كانون الأول/ديسمبر ولغاية 31 كانون الأول/ ديسمبرعلى أقل تقدير”. مضيفة أنه يتستثنى من هذا القرار الرحلات التي ستخصص لإعادة مواطنين من الخارج بشرط أن تحصل على موافقات مسبقة.

وإثر القرار، أعلنت الخطوط الجوية المغربية أنه “سيتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداء من 9 كانون الأول/ديسمبر (…) وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2021 في الساعة 23:59” بالتوقيتين المحلي والعالمي.

تغريدة الخطوط الجوية المغربية


ولا تزال الحدود الجوية للمغرب مقفلة منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر بسبب الانتقال السريع لأوميكرون، النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، وعودة تفشي الجائحة في أوروبا. وأورد موقع ميديا 24 المتخصص بالأخبار الاقتصادية بأن قرار تعليق الرحلات يشمل أيضا سفن الركاب.

ومنذ أغلقت المملكة حدودها الجوية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، تم تنظيم رحلات خاصة لإعادة المواطنين المغاربة عالقين في الخارج إلى ديارهم، ولا سيما من أوروبا عموما وفرنسا بشكل خاص.

وجاءت هذه الإجراءات “حفاظا على إنجازات المغرب في مكافحة الجائحة”، حسبما أعلن وزير الصحة خالد آيت طالب خلال مؤتمر صحافي الخميس.

هذا وبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في المغرب أكثر من 951 ألف شخص، توفي منهم 14.794 وفق آخر حصيلة رسمية كشفتها السلطات.

فرانس24/ أ ف ب

//platform.twitter.com/widgets.js


مصدر الخبر

للمزيد Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى